Follow us Youtube Rss Twitter Facebook
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قريبا احمد قعبور يشدو للحرية
بقلم : أحمد العربي
أميرة

الإهداءات


العودة   ملتقى الكلمة الحرة > ~*¤*~الملتقى السياسي ~*¤*~ > منتدى الأخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-21-2011   #1
refa5
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,289
افتراضي الإرهابي خالد السايس يعترف بارتكاب جرائم قتل وخطف وأجهزة أمن لبنانية أبلغت الحكومة بد

الإرهابي خالد السايس يعترف بارتكاب جرائم قتل وخطف وأجهزة أمن لبنانية أبلغت الحكومة بدخول عناصر من القاعدة إلى سورية سجل لمشاهدة الصور
دام برس
أقر الإرهابي خالد السايس بمشاركته مجموعات إرهابية مسلحة في الاعتداء على المواطنين والسطو على السيارات وخطف فتاتين وارتكاب جرائم قتل وسلب تحت التهديد وحيازة أسلحة وقنابل لترويع الآمنين.

وقال الإرهابي السايس في اعترافات بثها التلفزيون العربي السوري اليوم إنني من مواليد عام 1981 وأعمل في مهنة الدهان وكنت موقوفاً سابقاً بجرم قتل المواطن علاء الحرستاني كما كان قد حكم علي بالسجن غيابياً أربع سنوات لارتكابي جريمة الشروع بالقتل.

وأضاف الإرهابي السايس.. منذ بداية الأحداث في سورية كنت أشارك في المظاهرات بمنطقة جوبر مع عبد الوهاب القضماني وأيهم زيدان وحسين الخطيب وكلنا كنا مسلحين ما أدى لاستدعائنا من قبل الجهات المختصة فلم نستجب لطلبها وفي احد الأيام كنت استقل سيارة من نوع (كيا) مع حسين الخطيب وأحمل مسدساً عيار 9 ميليمتر وقنبلتين يدويتين وعندها شاهدت أحد المسلحين وهو علاء الحرستاني في أحد المقاهي فنزلت من السيارة واتجهت نحوه وطلبت منه تسليم سلاحه فأنكر وجود سلاح معه فأطلقت النار عليه أولاً في قدميه وعندما سقط على الأرض أخرج مسدساً حربياً كان بحوزته وأطلق علي النار فأصابني في عدة أنحاء من جسدي وعندها أجهزت عليه بمسدسي بإطلاق حوالي 8 طلقات على رأسه وصدره.

وقال الإرهابي السايس.. كنت أخرج في المظاهرات مع رفاقي في عدة مناطق ونطلق النار على المارة ونجبر أصحاب المحلات التجارية على دفع أتاوات قسراً ثم ذهبنا في إحدى المرات إلى منطقة حزة بناء على طلب من شخص يدعى الفاكهاني وأطلقنا النار على الناس في الشارع فأخذوا يهربون من المكان وتلقينا من الفاكهاني لقاء ذلك مبلغ 25 ألف ليرة كما أعطاني مسدساً حربياً عيار 9 ميليمتر.

وأضاف الإرهابي السايس.. كنت مع شركائي نجبر أصحاب المحلات الليلية في الغوطة على دفع أتاوات بذريعة قيامنا بحمايتهم من المتظاهرين علما بأننا كنا نجبر أصحاب هذه المحلات على دفع الأتاوات منذ ما قبل بدء الأحداث أما بالنسبة للأسلحة فقد كان بحوزتي إضافة إلى المسدس قنبلتان وبندقية بومبكشن أعطاني إياهم شخصان أحدهما يقيم في منطقة عسال الورد.

وقال الارهابي السايس.. انضممت مع رفاقي إلى المجموعات المسلحة عن طريق أبو علي خلوف الذي كان مسجوناً معي سابقاً الذي ابلغني بأماكن تمركز هذه المجموعات وخاصة في منطقة القلمون عسال الورد.

وأضاف الإرهابي السايس إنني دخلت في إحدى المرات إلى صالون حلاقة في منطقة جرمانا وطلبت منه أتاوة قدرها 25 ألف ليرة وهددته بأنني سأغلق له الصالون إذا لم يعطني المال كما كان أيهم زيدان وعبد الوهاب القضماني يقومان بالسطو على السيارات العمومية وبالإضافة إلى ذلك كنا نقوم بتهديد المواطنين بالقتل في حال أبدوا دعمهم وتأييدهم للحكومة وقام عدد من رفاقي بخطف فتاتين عراقيتين في منطقة قدسيا وأصيب خلال عملية الخطف مواطن برصاص من المسلح مهند خليفة بعدما حاول المواطن تخليص الفتاتين من قبضتهم.


انفجرت عبوة ناسفة وضعتها مجموعة ارهابية مسلحة داخل محرك سيارة ضابط برتبة عقيد في حي الشماس بحمص ما أسفر عن بتر رجليه وإصابته بجروح في جميع أنحاء الجسم.

وعلم مراسل سانا بحمص أنه عندما قام العقيد علي محمد اليونس بتشغيل محرك سيارته أثناء ذهابه إلى عمله انفجرت العبوة الناسفة التي وضعتها المجموعة الإرهابية على مرش دينامو السيارة مباشرة ما أسفر عن بتر رجليه وتم نقله الى المشفى العسكري بحمص.

من جهة أخرى هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم ثلاث حافلات نقل ركاب سرافيس قرب دوار النسر على مدخل مدينة حمص ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة ستة آخرين بجروح.

وعلم مراسل سانا بحمص أن السرافيس التي استهدفتها المجموعة الارهابية تعمل على خطوط حمص الناعم و حمص معربو و حمص الربوة أثناء مرورها على طريق طرابلس بالقرب من دوار النسر بحمص ما أدى لاستشهاد المواطن هيثم عبد الحي عباس وإصابة ستة آخرين بجروح تم نقلهم مباشرة الى المشفى الوطني بحمص لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.

كما أقدمت مجموعة ارهابية مسلحة على إطلاق الرصاص على حافلة مبيت تابعة لفرع مؤسسة الإسكان العسكرية بحمص على طريق الستين ما أسفر عن استشهاد السائق منجد إبراهيم أثناء ذهابه صباحا لجلب العمال لفرع المؤسسة.

كما تمكنت الجهات المختصة اليوم من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين أثناء محاولتهم إطلاق النار من سيارة أجرة عمومية كانوا يستقلونها على المواطنين الآمنين وترويعهم في حي السكن الشبابي بمدينة حمص.

من جهة أخرى أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة مساء أمس على اقتحام منزل أحد المواطنين في حي السكن الشبابي وقتل زوجته مها عادل السقا.

السايس يقر بمشاركته مجموعات إرهابية مسلحة في الاعتداء على المواطنين وخطف فتاتين وارتكاب جرائم قتل وسلب

من جهة أخرى أكد مصدر حكومي لبناني ان أجهزة أمنية لبنانية أبلغت الحكومة بمعلومات عن دخول عناصر من تنظيم القاعدة إلى سورية عبر طريق بلدة عرسال اللبنانية الحدودية في شرق البلاد.

وقال المصدر اللبناني الذي طلب عدم كشف اسمه في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية ..إن أجهزة أمنية لبنانية عرضت خلال اجتماع أمني برئاسة نجيب ميقاتي رئيس الحكومة قبل أسابيع معطيات عن دخول عناصر من القاعدة من عرسال إلى سورية تحت شعار أنهم من المعارضة السورية مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية المعنية تحقق في الموضوع.

وكان فايز غصن وزير الدفاع اللبناني أكد خلال لقائه أمس وفداُ من كبار ضباط قيادة الجيش اللبناني المعلومات التي تتحدث عن عمليات تحصل عند بعض المعابر غير الشرعية بين سورية ولبنان ولاسيما في منطقة عرسال اللبنانية الحدودية يتم خلالها تهريب أسلحة ودخول بعض العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة على أنهم من المعارضة السورية.

وأشار غصن إلى الجهود التي يبذلها الجيش اللبناني لضبط الحدود بين البلدين منعا للتهريب مشدداً على أن مسؤولية ضبط عمليات التهريب والتسلل تقع بالدرجة الأولى على الجيش والقوى الأمنية لكنها في الوقت نفسه هي مسؤولية وطنية تقع على عاتق جميع الفرقاء اللبنانيين.

وتقع بلدة عرسال في منطقة البقاع اللبناني بمحاذاة الحدود اللبنانية الشرقية مع محافظة حمص












refa5 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:24 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.